الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الاقتصاد المنزلي - قسم الملابس والنسيج

    نبذه عامة

    أُنشئ قسم الملابس والنسيج في عام (1401/1402) الموافق (1981/1982م)، ويقدم برنامجًا يؤهل لدرجة البكالوريوس والماجستير وهو التخصص الذي يُعنى بتتبع خطوط تصميم الملابس و تطورهـا، ودراستها عنصراً أساسياً في تكوين الشخصية، والعوامل المؤثرة، وكيفية العناية بها، وطرق المحافظة عليها لاقتنائها، مع تطبيق كافة أنواع التقنيات السريعة، والحديثة في تصنيع الملابس؛من تفصيل وحياكة وتطريز لجميع أنواع الملابس لكافة الأوقات والفئات، مع الاهتمام بدراسة و إحياء التراث والأزياء الشعبية و مكملاتها.

    رؤيتنا

    التميز محليا وعالميا في المجال البحثي والتطبيقي لنشر الثقافة الملبسية لتأصيل الهوية.

    رسالتنا

    تخريج طالبات مؤهلات علميا وعمليا لتحقيق الاحتياجات الاجتماعية وتأمين وظائف خاصة، وتزويد الطالبات بالمهارات اللازمة لحل مشاكل المجتمع استنادا على الأبحاث العلمية والتكنولوجيا الحديثة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي لإنتاج الملابس ومكملاتها وتسويقها محليا ودوليا.

    المعمل المركزي

    يسعى قسم الملابس و النسيج إلى تحقيق أهدافه نحو تأهيل الخريجات لمواكبة سوق العمل الخارجي والذي يتطلب بمقتضاه التدريب الميداني في بيئة العمل الصناعي. فمن هذا المنطلق يتوجه القسم بتقديم مشروع الوحدة الإنتاجية التابعة للمعامل المركزية لمنظومة الأعمال والمعرفة والتي تم افتتاحها في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي (1430/ 1431هـ). ولا تقتصر الوحدة الإنتاجية على تحقيق أهداف اقتصادية فحسب، بل تتسع الرؤيا لتشمل المساهمة في تنمية الموارد البشرية عن طريق توظيف العمالة الوطنية من خريجات القسم وغيرهم بما يحقق الاكتفاء الذاتي ويرفع الاقتصاد الوطني وبالتالي المشاركة الإيجابية في تحقيق أهداف الدولة.
    لمتابعة كل جديد عن منتجات الوحدة الإنتاجية-المعمل المركزي اضغط هنا
    دورة تدريبية
      
     
     
       
      
     
     
       
      
     
     
       
      
     
     
       
      
     

    تابعونا على